أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

تصريحات نارية لـ”الحريزي” ضد هادي ومحسن بعد أحداث المهرة الأخيرة

يمنات – صنعاء

قال الشيخ علي سالم الحريزي، ان ضغوط كبيرة مارستها الرئاسة اليمنية على القبائل في محافظة المهرة، لتمكين القوات السعودية في المحافظة.

و أكد الحريزي أن أبناء محافظة المهرة الذين يقفون موقف الدفاع عن السيادة الوطنية، تفاجئوا بتوجيهات عليا صادرة من الرئيس هادي و نائبه علي محسن الأحمر شخصياً للقوات السعودية و بعض التشكيلات العسكرية الموالية لها، تقضي بسحق أبناء المهرة المعتصين سلمياً و الرافضين لانتهاكات السعودية في منفذ شحن.

و أوضح أن توجيهات صدرت من قبل نائب الرئيس، علي محسن، تقضي بتميكن القوات السعودية من الوصول الى منفذ شحن دون اعتراض.

و عبر الحريزي عن أسفه البالغ لوقوف قيادات عليا في الرئاسة إلى جانب “الاحتلال السعودي” ضد أبناء المهرة.

و أكد الحريزي على أن كافة منافذ محافظة المهرة البرية و البحرية أصبحت تحت الاحتلال السعودي. منوها إلى أن أحداث منفذ شحن الأخيرة ناتجة عن السيطرة السعودية الكاملة على المنافذ البرية كمنفذي شحن و صرفيت و ميناء نشطون.

و قال: أبناء المهرة لجأوا إلى الاحتجاج السلمي المشروع، لمنع إجراءات الجانب السعودي التي تستفز المواطنين و تتصادم مع مصالح و حقوق أبناء المحافظة.

و أضاف: المواطنون حاولوا منع وصول السعوديين إلى الميناء او المنفذ و حصلت مشادات كلامية تطورت إلى اشتباكات مسلحة.

و أكد أن أبناء المهرة تفاجئوا بدفع الجانب السعودي بقوات كبيرة، مكونة من بعض الوحدات من الشرطة العسكرية و كتيبة التدخل السريع و قوات سعودية وصلت إلى شحن، بعد الاشتباكات مع المواطنين اللذين يدافعون عن سيادة الوطن و استقلاله.

و استغرب الحريزي اعطاء حكومة هادي، توجيهات للقوات السعودية بسحق المواطنين اليمنيين الذين يدافعون عن سيادة البلاد، و هم يدعون زيفاً أن هدفهم من استدعاء التحالف لاستعادة “الشرعية الدستورية” و حماية السيادة الوطنية و عودة الحكومة إلى صنعاء. مستنكرا منح السعودية “الشرعية” لاحتلال المهرة.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى